برنامج التطوير المؤسسي )النظام الإداري والمالي)وهو من البرامج الرئيسية التي تسعى المؤسسة دائماً إلى تطويره من خلال تطوير النظام الاداري والمالي وتطوير البنية التحتية( بناء مقر للمؤسسة)وذلك من خلال المشاريع التالية:
تطوير النظام الاداري
صياغة واعتماد الخطة الاستراتيجية لمؤسسة ملتقى بُناة المستقبل للأعوام 2016-2018 حيث كان الهدف من هذه الخطة هو
تحليل نقاط القوة والضعف والفرص ومعوقات العمل لدى المؤسسة.
تحقيق تنسيق أفضل بين الأنشطة المختلفة في الإدارة.
احكام الرقابة على العمليات الإدارية والفنية في المؤسسة.
الحصول على حقيبة مصادر المؤسسات الأهلية الفلسطينية 2015 والتي تشمل
الدليل الإداري
دليل إدارة الموارد البشرية
دليل التخطيط الاستراتيجي
دليل كتابة التقارير
دليل الإجراءات المالية
دليل التوريدات والمشتريات
دليل مجالس إدارة المؤسسات الأهلية والهيئات العامة
دليل إدارة المتطوعين
دليل المساءلة الاجتماعية
دليل المناصرة ورسم السياسات
البرامج الادارية والمالية
تطوير النظام المالي من خلال:
اعتماد برنامج مالي محاسبي ((Audit يعمل على دعم الإدارة المالية للمؤسسة.
اعتماد برنامج مالي محاسبي (بيسان) يعمل على دعم الإدارة المالية للمؤسسة.
تطوير نظام شؤون الموظفين المالي والإداري من خلال اعتماد برنامج مراقب الدوام وتوحيد نظام العمل على ساعة البصمة.
تطوير الكادر الوظيفي من خلال
اعتماد نماذج العقود ومذكرات التفاهم لدى العاملين والمتدربين.
تطوير قاعدة البيانات الخاصة بجميع الأعضاء والمنتفعين من المؤسسة.
تصميم واعتماد أداة للقياس (استبيانات) للمتابعة والتقييم.